دليل استيراد احبار الطابعات من الصين


دليل استيراد أحبار الطابعات من الصين
تعتبر طابعات الليزر المستوردة من الصين معفية من رسم الوارد ويطبق عليها فقط 10% ضريبة مبيعات
أما جميع انواع احبار الطباعه فيفرض عليها 10% رسم وارد من القيمة الاساسية CIF وذلك بالاضافه الي رسم ضريبة المبيعات 10%  .

أما بخصوص المستندات التي يجب توافرها مع المستورد للأفراج عن عن البضاعه من الدائرة الجمركية اذا كان صاحب شركة الاستيراد يستورد للأتجار فهي كالتالي:

1- ان تكون السلعه المستورده المطلوب التخليص عليها من الدائرة الجمركية مدرجة ضمن المجموعه السلعيه المقيده في بطاقة القيد بسجل المستوردين ويعطي صورة من بطاقه القيد بالسجل.

2- وجود الفاتورة النهائيه بالسلعه المستورده ويلتزم المستورد بالكميات المحدده في الفاتورة التجاريه وان كان بيسمح القانون بالتجاوز عن الكمية المحدده في حدود 10%.

3- يجب التاكد من ان هذه السلعه المستورده غير مدرجه ضمن قائمة السلع المحذور استيرادها.

4- توفر شهادة المنشأ للرسالة المستوردة مصدق عليها من السفارة المصرية بالصين وفيها يكون المستورد مسؤلا عن البيانات المدون بشهادة المنشأ.

5- يجب التاكد من ان السلعه او المنتج المستورد لا يخضع لسلع التي تستورد بشروط خاصة ويجب التاكد من ذلك بمعرفة المخلص الجمركي .

6- يجب ارفاق شهادة الفحص الصادرة من الادارة العامة للرقابة علي الجودة والفحص الصينية مع مستندات وصول الرساله الوارده من الصين حيث يتم ارسال نسخة الكترونية الي الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات قبل ورود الرساله لمطابقتها مع مستندات الرساله المستوردة وذلك للاتفاقيه المشتركة بين وزارة التجارة والصناعة المصريه ونظيرتها الصينيه.

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق