فضـــفضـــة استيرادية


فضـــفضـــة استيرادية
دليل الاستيراد والتصدير,الاستيراد من الصين,التصدير,الاستيراد

يطلق علي أي شخص لدية بطاقة استيرادية اسم مستورد وبها يستطيع استيراد السلع من الخارج بغرض التسويق او الاتجار بيها ومن المعلوم ان من يحصل علي بطاقة استيرادية لابد له قبلها من سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
لاستيراد سلعه معينه يقوم المستورد بالتعاقد مع شركة معينه علي استيراد السلعه مقابل مبلغ يتم الاتفاق عليه بينه وبين المصدر ويتم تحويل المبلغ عن طريق البنك ومنها يتم شحن السلعه من ميناء المصدر الي ميناء المستورد. 
اذا كانت البضائع المستوردة بضائع عامة يتم شحنها داخل حاويات 20 قدم او 40 قدم مع وضع السيل الملاحي علي كل حاوية قبل شحنها لضمان وسلامة البضاعة ولا يتم فتحها إلا بمعرفة جمرك الوصول اما اذا كانت بضائع صب بيتم شحنها داخل عنابر الباخرة مثل الخشب .
عند وصول الحاويات الي ميناء المستورد يقوم بتقديم المستندات الخاصة بالإفراج عن البضائع مثل اذن التسليم من التوكيل الملاحي وصورة من البطاقة الاستيرادية وإيصال سداد رسوم الشحن والتفريغ وصورة بوليصة الشحن.
يقوم المخلص الجمركي بعد ذلك بتسجيل بيانات المستورد علي الكمبيوتر الخاص بمصلحة الجمارك بمعرفة الموظف المختص ويحصل علي نموذج تسجيل ليقدم ضمن المستندات.
ايضا من المستندات المطلوبة اصل الفاتورة وشهادة المنشأ ويشترط ان تكون معتمده من القنصلية المصرية في بلد المنشأ الا اذا كانت البضاعة المستوردة قادمة من دول الاتحاد الاوربي.
كشف محتويات العبوة وتحديد العدد والصنف وكل مايخص العدد داخل الكراتين ويرفق معها شهادة الجودة CIQ اذا كانت البضاعة المستوردة قادمة من الصين.
تقدم جميع الاوراق الي الجمارك وتسجل في دفتر 46 الكترونيا ويحدد كشف الرسالة بنسبة 10% او افراج عن طريق الخط الاخضر اذا كانت شروط البضاعة مطابقة للمواصفات المصرية.
بالنسبة للإفراج عن طريق الخط الاخضر بيكون للسلع ذات الصنف الواحد اي ان المستورد يقوم باستيراد سلعه واحده فقط او اذا كان المستورد حسن السير والسلوك وذلك لا يكون قبل 6 مرات من الكشف ولم تكن له اي مخالفه.
تقدر الرسوم الجمركية بمعرفه الموظفين المختصين ويتم سداد الرسوم الجمركية بشيك مقبول الدفع اذا كانت الرسوم اكثر من 5000 جنيه مصري اما لو اقل من ذلك فيسدد نقدا ويتم استخراج افراج نهائي من الجمارك ويتم استخراجها من النوافذ الجمركية.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات: