كيف تبيع أي سلعة بسعر جيد؟


كيف تبيع أي سلعة بسعر جيد؟

لكي تبيع سلعه او منتج معين لابد لك من استعمال افضل الاساليب التي تساعدك علي اكتساب عميل وتزود من نسبة مبيعاتك وهذا يعنى إنك لست تبيع لتكسب عميلا جديدا بل لتجعل هذه العملية الأكثر ربحا وان يصبح العميل زبونا دائما.
عندما تسأل الكثير من الأشخاص ما الذي يأتي في الدرجة الأولى من اهتمامهم عند شراء سلعه ما ,هل هو السعر؟ الجودة ؟ المتابعة أم خدمه ما بعد البيع والمتابعة؟ وكانت الاجابة كالاتي: 
 جاء السعر في النهاية ,بل قال البعض إن السعر قد يقلل المبيعات لكثير من السلع, السعر يصبح عقبه إذا كان أعلى من القيمه الظاهرة للسلعة, الأهم لدى المشترى أن يحصل على صفقه جيده لصالحه.

ما هي القيمة الظاهرة للسلعة :
هي القيمة التي يضعها تاجر على المنتج أو الخدمة التي يقدمها على أساس ما يراه يستحق أو جدير بدفع المال في مقابل شرائه, عندما تنظر لسعر سلعه ما وتعتقد إنه مناسب جدا , ذلك لأنك شعرت أن قيمه السلعة أكبر أو تستحق الثمن المطلوب لها.

كيف تبيع أي شيء وبسعر مناسب؟

أولا : ركز على فوائد ما تبيعه :
- أظهر الفوائد الموجودة في السلعة بشكل واضح يجعلها لا تقاوم.
-  ابتعد عن قول " سلعتنا ستوفر لك كثيرا عن غيرنا ".
-  ابتعد عن مهاجمه غيرك لانها تظهر ضعفك.
- فشلك في توضيح وإظهار القيمة الحقيقية للسلعة أثناء التسويق سيكلفك الكثير من المال دون فائدة .

ثانيا : أضف مكافأة :
أضف لما تبيعه أشياء يقدرها الجمهور ويسعد بها ولكنها غير مكلفه بالنسبة لك.
 مثلا إعراض عبوه أصغر مما تبيع على السلعة, إذا كنت تبيع معجون أسنان إعراض عبوه صغيره إضافية, أو فرشاه أسنان ,أو إعراض عبوه ثالثه لمن يشترى أثنين وهكذا. إذا كان ما تبيع لا يصلح معه هذه الطريقة قدم هديه مثل كوب جميل منقوش, قلم في علبه جميله.

ثالثا : اعرف السعر الذي يبيع به منافسيك:
إن العميل يقارن دائما ما تبيعه وقيمته وسعره مع ما يبيعه غيرك. لذلك يجب أن تبحث وتعرف ما يبيعه غيرك وقيمته والسعر الذي يباع به , ثم ارفع قيمه منتجك حتى تتفوق عليه وتشتهر بالجودة وليس بالسعر المنخفض. إن المنافسة بتخفيض السعر حرب يخسر فيها الطرفين,خاصة إذا وصلت لحد بيع المنتج بأقل من تكلفتها

رابعا : راجع أدواتك للتسويق :
راجع كل ما تستخدمه في التسويق من وسائل الإعلان , الرسائل , بريدك الإليكتروني , موقعك على الإنترنت , التصريحات الصحفية , الغلاف الذي تلف فيه منتجك, ثم تأكد هل كل جمله أو كلمه أو صوره تٌظهر قيمه إضافية لمنتجك ومنشأتك؟ وهل إذا قرأ عميل محتمل أي منها هل ستحفزه وتجعله يتخذ القرار بزيارة منشأتك أو الطلب بالتليفون؟ إذا كانت الإجابة " لا " إذن عليك مراجعه وسائلك لأنك تنفق نقودك في الهواء. إن المنافسة لم تكن بمثل قسوة هذه الأيام , كما أن العميل يجد أمامه اختيارات لا حصر لها, لذلك يجب أن تعيد النظر في أدواتك للإعلان على فترات لتتابع ما يستجد.

خامسا : راجع عروضك للبيع :
عندما تتحدث إلى عميل متوقع هل كلماتك تساعد على توضيح قيمه لم تكن ظاهره للعميل من قبل ؟ هل تحدد ما يضايق العميل مع منتج ما في السوق أثناء المقابلة ثم تجد الحل في منتج لديك ؟ إذا لم تفعل ذلك غير أسلوبك في البيع وتبنى أسلوب جديد يقدم كل ما يحتاجه العميل ولا يجده عند غيرك.

سادسا : لا تهجم على العميل بقائمه من الفوائد التي تعتقد إنها موجودة في ما تبيعه:
- لا أحد يحب أن تنهال بالمديح على منشأتك وأن تقذف في وجهه بسلسلة من الفوائد الموجودة في سلعتك التي تعرضها للبيع, عاده يحب الفرد أن يكتشفها بنفسه .
- اظهر له شيء يحتاجه وأعطى الدليل على إنك أفضل من يقدمها.
- لا تلح في إقناعهم بالشراء , أتركهم يبحثوا ويتأكدوا ثم يعودوا بإرادتهم إلى منشأتك للشراء منك, بل سيكررون التعامل معك طالما إنك تقدم الأفضل في القيمة والسعر.
- إذا كنت واثقا ومتأكدا إنك فعلا تبيع الأفضل , وجب عليك من الناحية الأخلاقية أن تؤكد لهم ذلك وأتركهم يتأكدوا من ذلك ويقرروا بأنفسهم.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

3 التعليقات:

  1. بارك الله فيك وجعله الله فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. مشكور اخى الكريم على معلوماتك الشيقة واسمح لى بإضافة رابط مدونتى المجانية لنشر الوعى الصحى

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا على هذه المعلومات

    ردحذف