العلاقات التجاريه بين مصر والامارات

العلاقات التجاريه بين مصر والامارات

الاتفاقات التجارية الموقعة والسارية بين البلدين
 المجال التجاري
 - اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري وبرنامجها التنفيذ ي لإقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى في إطار جامعة الدول العربية حيث تمنح صادراتها وواردتها نسب تخفيض جمركي ١٠٠ % من 1-1-2005 .
- اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية فى مصر واتحاد غرف التجارة والصناعة فى الامارات وقعت فى 15-3-1988 . 
 - اتفاق التعاون المشترك بين الاتحاد التعاونى الاستهلاكى بدولة الامارات والاتحاد العام للتعاونيات فى مصر وقع فى 2-6-1991 .
 - اتفاق انشاء مجلس رجال الاعمال المصرى الاماراتى المشترك بين اتحاد غرف التجارة والصناعة فى الامارات وكل من الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الصناعات المصرية وجمعية رجال الاعمال المصريين ووقع هذا الاتفاق فى 7-12-1993 .
 - مذكرة التفاهم للتعاون بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة فى المجالات التجارية والجمركية وادارة المعارض وتكنولوجيا الاتصالات ووقعت فى القاهرة فى ٢٣-4-2000 .
 - اتفاقية التعاون العلمى والفنى فى المجال الزراعى وقعت فى 10-3-1973 .
 - اتفاقية تجنب الازدواج الضريبى ومنع التهرب الضريبى وقعت فى 12-4-1994 .

اهم الصادرات المصريه الي الامارات
- فيول أويل مازوت، أرز مبيض وان كان ملمعا، بطاطس مجمده، أشكال خام من ذهب غير نقدى، وقود نفاثات من نوع البنزين ، نحل.
- يتبين من الميزان التجارى وجود عجز بنسبة ( ٣٥٣ ) ويرجع ذلك الى زيادة نسبة الصادرات من صنف الاثاث والبطاقة الذكية وكابلات كهربائية ولفات من نحاس بنسب ( 16 - 52 - 36 - 30) مليون دولار علي التوالي.

أهم الواردات الاماراتيه الي مصر
-اجزاء ولوازم الات ذاتية لمعالجة المعلومات، قطع وحبيبات من بولى الاثيلين، محركات ديزل او نصف ديزل للسيارات.
- يتبين من الميزان التجارى وجود عجز بنسبة ( ٣٥٣ ) ويرجع ذلك الى زيادة نسبة الواردات من صنف ذهب باشكال خام والغير الخام وبولى أيثلين بنسب (464 - 52 ) علي التوالي.

ولمزيد من المعلومات عن تطور الميزان التجاري بين مصر والامارات واجمالي الصادرات والواردات بين البلدين

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق