تصدير الملابس الجاهزة الي الاتحاد الاوروبي

تصدير الملابس الجاهزة الي الاتحاد الاوروبي

تصدير الملابس الي الاتحاد الاوروبي,التصدير الي اوروبا,دليل التصدير الي اوروبا,الاستيراد والتصدير,التصدير
شروط تصدير الملابس الي الاتحاد الاوروبي

تتيح الاتفاقات التجارية المبرمة مع الاتحاد الاوروبي امكانية النفاذ الي اسواقة وخلق فرص تصديريه جديده للمنتج المصري في مختلف المجالات.

لم يقتصر التعاون مع الاتحاد الاوروبي علي الاتفاقيات التجارية بل امتد ليشمل تقديم المساعدات الفنية للعاملين في هذا المجال وذلك عن طريق كل من الشركة القابضة للمنسوجات ومركز تحديث الصناعة حيث بيتم نقل الخبرات الفنية اللازمة للتصدير الي الاسواق الاوروبية بما يتفق مع التشريعات الاوروبية المتفق عليها.

القيود التجارية غير التعريفية

1-     مواصفات وجودة الملابس الخارجيه

لا يوجد مواصفات محددة لجودة واردات الاتحاد الاوروبي من الملابس الخارجية والرياضية واكسسورات الملابس حيث يعمل معظم المستوردين والمصنعين وتجار الجملة والتجزئة باتحاد وفقا للحد الادني من المتطلبات ECLA  وتتعلق متطلبات واشتراطات المستوردين بالمواد الخام وطرق تصنيعها.

-         تصدر اللجنة الفنية لجمعية الملابس الاوروبية التوصيات المتعلقة بمميزات وعيوب النسيج والاقمشة المستخدمة في الملابس والتي تشير للفرق بين عده امور أهمها كالاتي :-

أ‌-        التوصيات المحددة لمميزات القماش والتي يمكن التعرف عليها بواسطة الخبراء والادوات المعاونة .

ب‌-     تتضمن كل المواصفات من التعريف وطريقة الاختيار ومعايير الحد الادني للجودة والتفاوت المسموح به مقارنة بالعينة والنتائج النهائية.

2-     الجودة بالاتحاد الاوروبي :-

تقارن جودة الاقمشة والملابس بمعايير الجودة في الاتحاد الاوروبي نموذج CEN  أو بمعايير الايزو ISO  أو تقاس علي المعايير الوطنية مثل معايير جودة الملابس للملكة المتحدة BSI  أو المعايير الالمانية DIN  أو نيو NBN .

وعلي الرغم من التوافق بين معايير أسواق الاتحاد الاوروبي الا ان لكل سوق متطلباته المختلفة فيما يتعلق بانواع الملابس ومقاساتها والوانها.

3-     تشريعات أمان المنتجات :-

تتصف التشريعات الخاصة بأمان المنتجات علي البيئة وصحة المستهلك في الاتحاد الاوروبي بصفة الالزام فلا يمكن لسوق من أسواق الاتحاد الحياد عنها لكن يمكن تطبيق المزيد من الشروط.

-         وفي دليل النفاذ نجد المتطلبات الاساسية للاتحاد الاوروبي والمطبقة في كل الدول الاعضاء والتي تتضمن

-         ( حظر استخدام صبغات azo  في الملابس والنيكل ومضادات الاشتعال ومادة الكدميوم PCT/PCB  والاسبستوس ).

-         أما في المتطلبات التشريعيه الالمانية فعلاوة علي ماسبق تتضمن حظر است أي غاز نفاذ الرائحة ومادة PCP  وميثاق ملابس الاطفال ومعدن الكروميوم واية مواد ملوثة سامة.

-         أم في المملكة المتحده اضافة الي ماسبق قواعد الاشتعال.

-         وهولندا صبغات AZO  الفورمالديهايد في المنسوجات التي يدخل او يتصل بها الجلد او PCP  .

  • تم اختيار هذه الدول كمثال لانة لا توجد تشريعات اضافية ذات صلة بامان المنتجات في دول الاتحاد الاوروبي الاخري ستخرج عما تطبقة هذه الدول.

-         تطبق معظم التشريعات الاوروبية علي الشركات الاجنبية التي تصدر منتجات لدول اوروبية الا ان المنتجات  عادة ما تصل الي السوق بطريقة غير مباشرة من خلال المستوردين ولذا يكون المستورد في اغلب الاحيان مسؤل عن المنتج وهو ما يجعله يفرض علي المصدرين من الدول الاخري التوافق مع معايير معينه من خلال ضمانات ملزمة قانونا  علي سبيل المثال : -

القضايا الاجتماعية

بالاضافة الي المتطلبات الفنية للحكومة الاوروبية يقوم المصدرون بمواجهه المتطلبات الاجتماعية من قبل المستوردين حيث يشترط العديد منهم جدا أدني من الالتزام بمعايير ميثاق العمل او استخدام العنونة ونظم الارادة للتأكد من الاوضاع الاجتماعية للعماله.

الصحة والامان المهني

 حاليا تطوير المعايير والمناهج لزيادة الاهتمام في الاتحاد الاوروبي بالظروف الاجتماعية المحلية التي يتم فيها تصنيع المنسوجات.

وتعد الاوضاع الاجتماعية للعمالة او OHS  من اهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند النظر الي متطلبات سوق الاتحاد الاوروبي وخاصة في المنسوجات .

  المتطلبات البيئية ومتطلبات أمان وصحة المستهلك

يجب وضع الاثار البيئيه في دورة انتاج المنسوجات في الاعتبار ومعروفة ان هذه العملية تبدأ مع استخدام المبيدات الحشرية اثناء عملية الحصاد للحصول علي الالياف الطبيعيه وان هناك العديد من الاجراءات التي تستخد للحد من الاثار البيئيه الضارة بالصحة.

4-     التعبئة وعلامة المقياس والعنوة : -

يجب مراعاة التاني عند تعبئة المنتجات المصدرة الي دول الاتحاد الاوروبي بحيث يتم حماية الصادرات اثناء الشحن من تأثيرات العوامل الخارجية والمناولة بدون عناية ومن السرقة وبالاضافة الي ذالك يتطلب بعض المستوردين اشتراطات خاصة بالتعبئة مثل البيانات المدونة علي الصناديق ( رقم الطلب – رقم الصندوق – اسم الادارة -  المختص ).

-         لايفضل المستهلكون العبوات المصنعة من ال PVC  لاسباب بيئية وقد تحظر حكومات بعض الدول استخدامها  يجب علي المصدرين تقدير تكلفة التعبئة الخاصة لتضمينها في السعر اذا طلب.

-         وضع التوجية الاوروبي رقم (EC/62/94 ) الخاص بالتعبئة وفاقد التعبئة جميع تشريعات معالجة الفاقد .

-         يمثل التخلص من الفاقد ( النفايات ) مشكلة كبيرة وباهظة التكاليف في الاتحاد الاوروبي ويتحمل المستورد مسؤلية التخلص من نفايات التعبئة لجميع المنتجات من خارج الاتحاد الاوروبي .

 ولمزيد من المعلومات عن تقنية التعبئة واستخدام مواد التعبئة يمكن الضغط هنا .

5-     التعريفات والحصص للصادرات المصرية في اطار الشراكة : -

تتمتع مصر باعفاء كامل من التعريفات الجمركية علي صادراتها من السلع الصناعيه شريطة استيفاء قواعد المنشأ وبمقتضي اتفاق المشاركة المصرية الاوروبية فقد تم الغاء القيود الكمية علي الصادرات من المنسوجات والملابس الي الاتحاد الاوروبي .

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات:

  1. انا أملك مصنع في المنطقة الصناعية بالهيكاستب و أريد أصدر mido_3003_love@hotmail.com (011141094881

    ردحذف